الجيش السوري يسيطر على نصف مناطق سيطرة المسلحين في الغوطة الشرقية

صحافة| المراسل نت:

أفاد الإعلام الحربي أن الجيش السوري بات على مسافة قريبة من اتوستراد حرستا – دوما، وهو يواصل عملياته في الغوطة الشرقية لدمشق، مستعيداً أبنية ومزارع في الغدرواني بحرستا.

وكان الجيش السوري سيطر على كتيبة أفتريس جنوب شرق البلدة في الغوطة الشرقية لدمشق.

الإعلام الحربي أفاد بأنّ الجيش تقدّم بعمق كيلومتر انطلاقاً من مواقعه في بلدة المحمدية باتجاه بلدة جسرين، يأتي ذلك بعدما أحكم  قبضته على 50% من مساحة سيطرة المسلحين في الغوطة.

وليل الجمعة، وافق جيش الإسلام في الغوطة على إجلاء مقاتلين من جبهة النصرة محتجزين لديه إلى إدلب.

بالتوازي، أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحين متمركزين في غوطة دمشق الشرقية يعرضون على السلطات السورية إجراء مفاوضات حول انفصالهم عن “جبهة النصرة”.

وقال رئيس المركز، اللواء يوري يفتوشينكو، إن “بعض ممثلي المجموعات المسلحة غير الشرعية كثفت محاولاتهم للتواصل مع كل من القوات الحكومية السورية والمركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة لبحث موضوع الانفصال عن تنظيم جبهة النصرة”.

كذلك أعلن الإعلام الحربي عن مقتل نائب قائد فيلق الرحمن ضياء الشاغوري مع مجموعته برصاص الجيش في الأفتريس بالغوطة الشرقية.

وأعلن مركز المصالحة الروسيّ أنّ 1500 عائلة جاهزة للخروج من الغوطة الشرقية لدمشق لكنّ المسلّحين يمنعونها، في وقتٍ أفاد فيه مراسل الميادين في جنيف أن الصليب الأحمر الدولي أعلن اليوم الجمعة تسليم 13 شاحنة تحمل مساعدات لـ 12 الف شخص لمدة شهر كامل في الغوطة الشرقية.

وأشار المركز الروسيّ إلى أنّ الجيش السوري يفتح معبراً جديداً لخروج المدنيين من الغوطة، وذلك بعد قصْف المسلّحين قافلة تضم نحو 300 عائلة كانت تحاول الخروج من الغوطة نحو منطقة مليحا.

وأعلن المركز اليوم الجمعة أن قافلة إنسانية خرجت من مخيم الوافدين، وخرج أيضاً عشرات المدنيين من الغوطة الشرقية فيما قرر13 مسلحاً الخروج مع عائلاتهم عبر معبر الوافدين.

الميادين نت

(38)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,عاجل

Tags: ,,