مقاتلو الحوثيين يؤمنون مديرية رازح بالسيطرة على جبل وموقعين في جيزان

جيزان| المراسل نت:

سيطر مقاتلو جماعة الحوثي على جبل وموقعين عسكريين في جيزان كان الجيش السعودي والمسلحين الموالين له يستخدمونها لقصف مديرية رازح الحدودية التابعة لمحافظة صعدة التي شهت أيضاً استعادة الحوثيين لمواقعهم وإجبار المسلحين على التراجع.

وأفاد مصدر ميداني أن مسلحي اللجان الشعبية (الحوثيين) وبهدف تأمين مديرية رازح من الاختراقات شنوا هجوماً واسعاً يوم الخميس ضد الجيش السعودي ومسلحيه اليمنيين في جيزان وسيطروا على مواقع كانت منطلقاً للهجمات والقصف الذي يستهدف رازح.

وأوضح المصدر لـ المراسل نت أن الهجوم أسفر عن سيطرة الحوثيين بشكل كامل على جبل ومركز نعشاو وموقع القرنع في جيزان ودمروا أربع آليات عسكرية فيما قتل وأصيب عشرات المسلحين بينهم جنود سعوديين.

وجاءت العملية استكمالاً لعملية أخرى يوم الأربعاء استعاد خلالها الحوثيين المواقع التي سقطت منهم قبل في المناطق الفاصلة بين رازح وجيزان بهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين الموالين للسعودية وأسر 4 منهم بالإضافة لتدمير عدة آليات.

وأوضح مصدر لـ المراسل نت أن قوات الحوثيين سيطرت على وادي دثة وموقع الفراص بين جيزان ورازح وأجبرت المسلحين على التراجع إلى منطقة الحبرة في جيزان.

واستولت قوات الجيش والحوثيين على أسلحة وذخائر تركها المسلحون قبل انسحابهم.

وأضاف المصدر لـ المراسل نت أن السعودية دفعت المسلحين لفتح جبهة على حدود رازح لتخفيف الضغط على قوات هادي والإصلاح في الجبهات الشرقية وخصوصاً جبهة نهم، مشيراً إلى أن المسلحين هاجموا عدة مواقع دون أن تكون لديهم خطة لتأمين تمركزهم فيها الأمر الذي جعلهم يخسرون تقدمهم خلال أقل من 24 ساعة ويتكبدون خسائر بشرية جسيمة.

(402)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,