صحيفة عكاظ السعودية تدافع عن “مصداقية” إسرائيل وحكومة نتنياهو تشكرها

خاص| المراسل نت:

لا تترك السعودية وإسرائيل أي فرصة لإظهار مستوى تطور علاقتهما التي وصفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخراً بأنها في أفضل حالاتها.

في هذا سياق تبادل الحكومة الإسرائيلية الغزل مع الصحافة الرسمية السعودية، وتحت عنوان “فيديو يكذب طهران” نشرت صحيفة عكاظ السعودية خبراً رصده المراسل نت، تضمن مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي لما وصفها بأنها الطائرة الإيرانية بدون طيار التي اخترقت أجواء إسرائيل السبت الماضي.

وقالت الصحيفة تعليقاً على الفيديو “ردا على الكذب الإيراني، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي فيديو للحظة رصد وإسقاط طائرة الدرون الإيرانية، أمس على الحدود الشمالية” وكان واضحاً أن الصحيفة السعودية قد اعتبرت الفيديو الإسرائيلي دليل لا يمكن التشكيك فيه مدينة إيران بالكذب.

ورغم أن الجيش الإسرائيلي هو من نشر الفيديو إلا أن صفحة الحكومة الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية في موقع تويتر اعتبرت الخبر الذي نشرته الصحيفة السعودية أكبر دليل على صدق إسرائيل وكذب إيران.

ونشرت الصفحة الإسرائيلية صورة الخبر الذي نشرته عكاظ السعودية وعلقت عليها بتغريدة رصدها المراسل نت قالت فيها “فيديو يكذب طهران.. هو العنوان الذي اختارته صحيفة عكاظ السعودية اليوم تعقيبا على الفيديو الذي نشره الجيش الإسرائيلي عن اسقاطه بنجاح لطائرة إيرانية. هذا العنوان يفند ادعاءات ايران للحقيقة الدامغة التي وثقتها إسرائيل لطائرة الدرون التي اسقطتها داخل حدودها”.

المعلقون على الصفحة الإسرائيلية قالوا إن نشر عكاظ لفيديو نشره الجيش الإسرائيلي لا يمكن اعتباره دليلاً لكن السعودية وإسرائيل تتعمدان إظهار مستوى تطور علاقتهما وإن كان  باختلاق مثل هذه القصص.

(136)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,