سوريا تدين القصف الأمريكي وتؤكد أن قواتها ستواصل عملياتها مهما بلغت التضحيات وروسيا تتهم واشنطن بدعم داعش

دمشق| المراسل نت:

أكدت سوريا أن قواتها ستواصل عملياتها ضد الجماعات الإرهابية مهما كانت التضحيات، واصفة القصف الذي شنه طيران التحالف بقيادة أمريكا على مواقع لقوات شعبية تقاتل إلى جانب الجيش السوري بأنها جريمة حرب، فيما اعتبرت روسيا القصف الأمريكي محاولة لحماية بقايا تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت الخارجية السورية في بيان حصل المراسل نت على نسخة منه، اليوم الخميس، إن “العدوان الهمجي الأمريكي الجديد على ريف دير الزور يؤكد طبيعة النوايا الأمريكية الدنيئة ضد سيادة سورية”

ووجهت الخارجية السورية رسالة لأمين عام الأمم المتحدة أكدت أن أمريكا بعدوانها الجديد يؤكد دعمها للإرهاب وسعيها للنيل من سيادة سوريا.

وطالبت سوريا في الرسالة “بإدانة هذه المجزرة وتحميل التحالف الدولي المسؤولية عنها وإلزامه بوقف جرائمه واعتداءاته التي تسببت بمقتل وجرح آلاف المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ وتدمير البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة”.

كما طالبت سوريا “بحل هذا التحالف غير الشرعي بوصفه قوة حماية ومساندة ودعم للإرهاب” مؤكدة “أن مؤسساتها وقواتها ستواصل الاضطلاع بمسؤولياتها مهما بلغت التضحيات لمنع التحالف الأمريكي من تحقيق اهدافه الارهابية المكشوفة ولضمان مواصلة التصدي لإرهاب تنظيمي داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية وداعميها وحفظ سيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة وسلامة اراضيها وشعبها”.

من جانبها قالت  المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن  “الأمريكيون يوفرون الحماية لبقايا إرهابيي داعش الفارين من ضربات الجيش العربي السوري في منطقة التنف”.

وأضافت أن “الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم ذريعة استخدام السلاح الكيميائي في سورية لتقويض التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة فيها”.

 

(55)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,