مجلس الدفاع في لبنان يفوض الجيش بالتصدي لمنع إسرائيل من بناء جدار عازل في الحدود

بيروت| المراسل نت:

منح المجلس الأعلى للدفاع في لبنان اليوم الأربعاء تفويضاً للجيش اللبناني بالتصدي لمحاولة إسرائيل بناء جدار عازل في الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وعقد المجلس الاعلى للدفاع جاءت خلال اجتماعاً في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وفي حضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، ووزراء الحكومة وقادة الجيش.

وصدر بيان عن الاجتماع حصل عليه المراسل نت ونشرته وكالة الأنباء الرسمية، أشار إلى أن المجلس الأعلى للدفاع “قرر الاستمرار في التحرك على مختلف المستويات الإقليمية والدولية للمحافظة على حقوق لبنان في المنطقة الاقتصادية الخالصة بمساحة تبلغ 860 كلم2، لاسيما في ما خص الرقعة رقم 9 في المياه البحرية الخاضعة للولاية القضائية اللبنانية”.

وأضاف أن المجلس “أعطى توجيهاته للتصدي لهذا التعدي من قبل اسرائيل لمنعها من بناء ما يسمى الجدار الفاصل على الأراضي اللبنانية”، معتبرا تشييده قبالة الحدود الجنوبية وضمن الأراضي اللبنانية، “اعتداء منها على لبنان سيكون بمثابة خرق واضح للقرار 1701”. كما قرر المجلس “رفض التصريحات والادعاءات الاسرائيلية المتعلقة بالثروة النفطية والغازية في المياه البحرية الخاضعة للولاية القضائية اللبنانية”.

 

(48)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,