اليمن..ظهور أبرز قيادي بجماعة الحوثيين على رأس كتائب جديدة بعد إعلان السعودية مقتله واستلام جثته (صور)

الحديدة| المراسل نت:

شهد نائب رئيس الأركان بقوات حكومة صنعاء  اللواء علي الموشكي وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني اليوم السبت تخرج كتائب أطلق عليها “كتائب حماة الساحل والمندب” في الحديدة.

وخلال ذلك جرى “استعراض الأوضاع في المنطقة الخامسة وسير برامج التدريب والتأهيل واحتياجاتها خاصة في ظل الأوضاع الراهنة وتصعيد العدوان” وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وبحسب الوكالة، عقد الموشكي والمداني لقاءً “تطرق اللقاء إلى جاهزية ومستوى انضباط قادة ومنتسبي كتائب حماة الساحل والمندب وجاهزيتهم للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والتصدي لقوى العدوان على السواحل”.

وحصل المراسل نت على صور الاستعراض الذي ظهر فيه اللواء المداني، وهو قيادي بارز في جماعة الحوثيين، لأول مرة منذ أعلن التحالف السعودي في ديسمبر الماضي أن طائراته قتلته، فيما أعلنت السعودية حينها أنها تسلمت الجثة من مقاتلين موالين للتحالف عبر نقطة حدودية ومنحتهم المبلغ المالي المخصص كمكافأة لمن يقتل المداني أو يدل على مكانه، باعتباره ضمن القائمة التي ضمت 40 قيادياً بجماعة الحوثيين باعتبارهم مطلوبين.

ونشرت وسائل الإعلام السعودية مشاهد لما يفترض أنه لعملية استلام جثة القيادي المداني.

وفي حينه، كشف نشطاء حوثيين أن الصورة التي نشرتها وسائل إعلام التحالف على أنها للقيادي المداني تعود للأسير الحوثي علي محمود الشهاري مشيرين إلى أنه كان أسيراً وتم إعدامه من قبل أتباع التحالف الذين اتصلوا بأسرته مطالبين بمبلغ 2 مليون ريال مقابل تسليم جثته.

 

(560)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,