الحوثيون يكشفون عن توجه لمصالحة وطنية وأسباب زيارة الصماد للشيخ صادق الأحمر في صنعاء

تقارير| المراسل نت:

كثفت جماعة انصارالله الحوثيين وسلطة المجلس السياسي الأعلى اللقاءات مع كبار مشايخ اليمن منذ فشل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الانقلاب على الجماعة وانتهى انقلابه بمقتله.

لقاءات قيادات الجماعة ورئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد على مدى الأسابيع الأربعة الماضية لم تتوقف، فيما قال مصدر لـ المراسل نت إن تلك اللقاءات تهدف لطمأنة مشايخ اليمن وإطلاعهم على التفاصيل السياسية والعسكرية لاستعادة دورهم التاريخي في اليمن.

وقام صالح الصماد عصر الجمعة بزيارة مفاجئة لمنزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر بالعاصمة صنعاء والتقى نجليه الشيخ صادق الأحمر والشيخ حمير الأحمر للمشاركة في إحياء الذكرى العاشرة لرحيل والدهما.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية أن الصماد خلال الزيارة “أشاد بمواقف الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ورحلة النضال والعطاء في خدمة الوطن والثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والتنمية وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية”.

كما أشاد الصماد بدور الشيخ الراحل “في مختلف المراحل الوطنية فضلا عن مكانته الاجتماعية التي كانت محط تقدير واحترام القبائل اليمنية إلى جانب حل القضايا والإصلاح بين الناس”.

ويعد اللقاء هو الأول بين الصماد أولاد الشيخ الأحمر الذين لم يشاركا في المواجهات التي شهدها العام 2014 ولم يعلنا تأييدهما للتحالف السعودي خلافاً لإشقائهم الآخرين.

وعقب ذلك كشف عضو المكتب السياسي لأنصار الله الحوثيين ضيف الله الشامي أن “زيارة الرئيس صالح الصماد للشيخ صادق الأحمر تهيّئ لمصالحة وطنية” مضيفاً في مداخلة رصدها المراسل نت مع قناة الميادين أن ” الشيخ صادق الأحمر وشقيقه لم يقفا مع العدوان أو يغادرا اليمن إلى السعودية”

وقال الشامي إن “هناك شخصيات من حزب الإصلاح ترفض العدوان وانضمت إلى صفوف الشعب اليمني” بحسب قوله، مضيفا أن الجماعة تبني علاقتها ” مع جميع القوى السياسية التي ترفض الارتهان للعدوان”.

وأكد الشامي أنه “يجب تعزيز المصالحة الوطنية لنهوض البلد ومواجهة العدوان والخروج من الوصاية” .

وكان الصماد في 13 ديسمبر الجاري قام بأول زيارة لشيخ مشايخ بكيل واليمن الشيخ ناجي الشايف إلى منزله بصنعاء .

وذكرت الوكالة الرسمية في حينه أن الصماد اطمأن على صحة الشيخ الشايف وأشاد بما وصفه “الأدوار   الوطنية والمواقف المشرفة للشيخ الشايف في مختلف مراحل النضال الوطني وما يمثله من قدوة ونموذج حي في كل أعماله ومواقفه المخلصة”.

كما نقلت الوكالة عن الشيخ الشايف أنه عبر عن سعادته بزيارة الصماد “وأكد الوقوف إلى جانب الوطن وأمنه واستقراره، مشيدا بالجهود المستمرة التي تبذلها القيادة السياسية في سبيل إيقاف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني”.

جماعة الحوثي والصماد بشكل خاص أبدوا حرصهم على تقريب المشايخ وعقد الأخير عدة لقاءات مع مشايخ قبائل طوق العاصمة صنعاء وكشف لهم تفاصيل الأحداث التي سبقت انفجار الأوضاع في العاصمة صنعاء مطلع الشهرالجاري عندما أعلن الرئيس الراحل علي صالح الانقلاب على المجلس السياسي الحاكم وجماعة الحوثيين واستعداده لفتح صفحة جديدة مع السعودية ودول التحالف.

وخلال اللقاءات أكد الصماد أن القبائل لعبت الدور الأبرز في منع توسع المواجهات سقوط العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى.

(881)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,تقارير المراسل,عاجل

Tags: ,,,,