معلومات عسكرية حصرية لنتائج ضربة صاروخ بركان لقصر اليمامة في الرياض ولماذا تأجل الاجتماع الملكي؟

تقارير| المراسل نت:

عاشت العاصمة السعودية الرياض اليوم الثلاثاء ساعات عصيبة بعد تعرض القصر الملكي (قصر اليمامة) لصاروخ باليستي أطلقته القوة الصاروخية اليمنية.

وأعلنت القوة الصاروخية اليمنية أنها استهدفت اجتماعاً لمسؤولي النظام السعودي في قصر اليمامة بواسطة صاروخ باليستي من طراز بركان 2H مؤكدة أنه أصاب هدفه بالدقة المطلوبة.

وأصدرت القوة الصاروخية بياناً حصل المراسل نت على نسخة منه وقالت إن إطلاق الصاروخ ” تتويج لملحمة ألف يوم من صمود شعبنا اليمني العظيم” مضيفة أن العملية “افتتاح لمرحلة جديدة من المواجهة”.

وأضاف بيان القوة الصاروخية مؤكداً أن “ما بعد صمود ألف يوم مرحلةٌ مغايرة لما قبل”

وأعلن البيان أن ” قصور النظام السعودي الصهيوأمريكي وكافة المنشآت العسكرية والنفطية في مرمى صواريخنا” بحسب نص البيان الذي ختم بالقول “دماء شعبنا العزيز ليست هدرا، ولن تذهب سدى”.

السعودية كعادتها أعلنت سريعاً أنها اعترضت الصاروخ لكن وكالة رويترز سبقت الموقف السعودي ونقلت عن شهود عيان أن انفجاراً دوى في العاصمة وتصاعدت أعمدة الدخان منها وهو ما يضعف فرضية الاعتراض.

وعقب دقائق من الانفجار كتبت مراسلة وكالة بلومبيرغ الأمريكية في الرياض تغريدة رصدها المراسل نت في صفحتها بموقع تويتر وقالت إن المبنى الذي تعمل فيه اهتز بقوة بسبب الانفجار وهو أيضاً ما يؤكد عدم اعتراض الصاروخ كون اصطدام الصواريخ الدفاعية بالصواريخ الهجومية في الأجواء لا يحدث اهتزازاً في المباني.

وفي وقت لاحق أفادت وكالة رويترز أن السلطات السعودية أغلقت الشوارع المحيطة بقصر اليمامة بشكل كامل وأن سيارات الإسعاف هرعت بكثافة إلى داخلة.

ورداً على إعلان السعودية اعتراض الصاروخ قال مصدر بالقوة الصاروخية اليمنية لـ المراسل نت إن “الصاروخ أصاب قصر اليمامة بشكل مباشر ولم تتمكن الدفاعات الجوية من اعتراضه وتسبب بخسائر مادية وبشرية جسيمة تتكتم عليها السلطات السعودية”.

ولفت المصدر إلى أن الاجتماع الحكومي بحضور الملك لإعلان الموازنة العامة الذي كان يفترض أن ينعقد في أوقات الدوام الرسمية جرى تأجيله وعقد بعد موعده بثلاث ساعات مشيراً إلى أن الاجتماع الذي انعقد بعد التأجيل تخلف عنه 8 مسؤولين لا يعلم مصيرهم وهو ما تؤكده الصور التي نشرتها وسائل الاعلام السعودية للاجتماع وظهرت عدة كراسي فارغة بشكل غير اعتيادي.

اجتماع الملك السعودي وحكومته يظهر وجود 6 كراسي شاغرة

يذكر أن السعودية أعلنت في 4 نوفمبر الماضي أنها اعترضت صاروخ يمني استهدف مطار الملك خالد في الرياض لكن خبراء أمريكيين كشفوا في وقت لاحق أن الدفاعات السعودية فشلت في اعتراض الصاروخ بحسب تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، حيث أبدى الخبراء قلقهم من فشل منظومة الباتريوت التي أطلقت أكثر من 5 صواريخ ولم تفلح في اعتراض الصاروخ.

الإعلام الحربي اليمني وزع صوراً ومشاهد حصل عليها المراسل نت لعملية إطلاق الصاروخ لأول مرة في وضح النهار الأمر الذي ينعكس أيضاً على فعالية الأقمار الصناعية والطائرات الاستطلاعية في اكتشاف عمليات إطلاق الصواريخ من اليمن.

(1777)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,تقارير المراسل,عاجل

Tags: ,,,,