الفريق أحمد شفيق يقول إن الإمارات منعته من المغادرة بعد إعلانه الترشح لرئاسة مصر

متابعات خاصة| المراسل نت:

أقدمت السلطات الإماراتي على منع المصري الفريق أحمد شفيق من مغادرة أراضيها بعد وقت قصير من إعلانه اليوم الأربعاء الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر التي تقام العام المقبل 2018.

شفيق الذي خسر الانتخابات الرئاسية بفارق بسيط عن منافسه الرئيس السابق محمد مرسي، أذاع بياناً مصوراً رصده المراسل نت وأعلن خلاله أنه قرر الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية.

وعقب بيان الترشح عاد شفيق ليتلو بياناً مقتضباً تابعه المراسل نت وقال فيه “كنت أعلنت ترشحي لمنصب رئيس مصر  وكنت أنوي في سبيل ذلك القيام بجولة بين أبناء الجاليات المصرية في الخارج والعودة إلى مصر” وأضاف “فوجئت بمنعي من مغادرة الإمارات لأسباب لا أفهمها ولا أتفهمها”.

وأشار شفيق إلى امتنانه للإمارات على استضافته لكنه قال في نفس الوقت “أرفض التدخل في شؤون بلدي بإعاقة مشاركتي في ممارسة دستورية ومهمة وطنية”.

ودعا شفيق قيادة الامارات إلى “بالتوجيه برفع أي عوائق أمام حرية حركتي أو سفري وأتعهد لأبناء وطني بأنني لن أتراجع إطلاقاً عن واجبي متقبلاً في سبيل ذلك أية متاعب”.

وردت الإمارات عبر وزير الشؤون الخارجية أنور قرقاش الذي كتب عدة تغريدات رصدها المراسل نت وقال في أحدها “تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران ، فقد لجأ الى الإمارات  هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الأنتخابات الرئاسية عام 2012 ، و قدمنا له كل التسهيلات و واجبات الضيافة الكريمة ، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

وأضاف “لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة”

(113)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,