وزير سعودي يزور أكبر كنيس يهودي ونتياهو يقول: علاقاتنا قائمة وراء الكواليس وستخرج للعلن

خاص| المراسل نت:

قام السفير السعودي ومعه وزير العدل السابق بزيارة غير مسبوقة لأكبر كنيس يهودي في العاصمة الفرنسية باريس في ظل تطور العلاقات السعودية الإسرائيلية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن وزير العدل السعودي السابق محمد العيسى وعضو رابطة علماء السعودية زار أكبر كنيس يهودي في باريس تلبية لدعوة وجهها الحاخام الأكبر ليهود فرنسا حاييم كورسيي وحاخام كنيس باريس الكبير موشي صباغ.

الصحيفة وصفت الزيارة بأنها تاريخية وتشير لدفئ العلاقات السعودية الإسرائيلية.

ونشر الصحفي الإسرائيلي بهيئة البث الإسرائيلية “شمعون آران” تغريدات رصدها المراسل نت بصفحته في تويتر تضمنت صور الوزير السعودي أثناء الزيارة إلى جانب الحاخامات اليهود وعلق عليها بالقول إنها تعكس تطور العلاقات الإسرائيلية السعودية.

وجاءت زيارة العيسى بعد يومين فقط من إجراء صحيفة “معاريف” الإسرائيلية حواراً صحفياً هو الأول من نوعه.

كما تأتي بعد أيام من زيارة صحفي إسرائيلي للمدينة المنورة والتقاطه صور لنفسه في المسجد النبوي وبعد أول لقاء صحفي تجريه صحيفة سعودية “إيلاف” مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي وعادت يوم الخميس ونشرت مقالاً يقول إن إسرائيل تعرضت للظلم والتشويه من قبل الإعلام العربي خلال العقود الماضية.

وفي السياق كتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتياهو تغريدات رصدها المراسل نت في صفحته الرسمية بموقع تويتر قال في أحدها ” تعاوننا مع الدول العربية هو تعاون خفي عادةً ولكن أؤمن أن علاقاتنا مع الدول العربية ستستمر في النضج وأؤمن أنها ستجلب ثمارا من أجل توسيع دائرة السلام. هذا سيحدث في نهاية المطاف لأن هذا يحدث باستمرار وراء الكواليس”.

(272)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,