العون الكويتية تبدأ مخيمها الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في الحديدة

خاص| المراسل نت:

قالت جمعية العون الكويتية أن مستشفى المنصورية الريفي في محافظة الحديدة سيكون الوجهة المقبلة لفريقها لتنفيذ مخيم النور الطبي المجاني الـ 17 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في الفترة من  13 حتى 17 نوفمبر الجاري بتمويل عبدالفتاح محمد رفيع معرفي ـ مبرة المرحوم محمد رفيع حسين معرفي الخيرية .

وقالت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي  : ” أصبحت مخيمات النور التي تديرها وتشرف عليها العون المباشر  وجهة إنسانية يقصدها المرضى من كافة محافظات اليمن لإزالة الأسباب المؤدية للعمى ومنحهم الأمل في إعادة البصر ” .

وأوضحت المنسقة لدى مكتب العون المباشر شذى أبو طالب أن المخيم يهدف إلى إجراء أكثر من (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات و الفحوصات الطبية والمعاينة لما يزيد عن (2500) مستفيداً من الأشد فقراً  ضمن استراتيجية العون المباشر للحد من العمى الذي يهدد (75000) إنسان في الجمهورية اليمنية سنوياً.

وبينت أن الطاقم الطبي التابع للبرنامج الوطني لمكافحة العمى المنفذ للمخيم بإشراف  جمعية العون المباشر – مكتب اليمن ومكتب الصحة العامة والسكان بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة ، سيجري الفحوصات والمعاينة للمرضى خلال يومي 13 و14 نوفمبر لتحديد المصابين بالمياه البيضاء  بغرض إخضاعهم للعمليات الجراحية ومتابعة مدى تحسن حالتهم الصحية في الفترة المتبقية للمخيم.

من جانبها أشارت العسعوسي إلى أن العون المباشر أقامت مخيمين في محافظة الحديدة العام 2016م  تمكنت خلالهما من تقديم الفحوصات والمعاينة لـ (13106) مرضى وإجراء ( 1214) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات إضافة إلى توزيع النظارات والعلاجات المجانية على المرضى .

وأكدت نجاح هذه المخيمات بالنظر إلى تزايد الإقبال عليها ، لافتة إلى اهتمام العون المباشر بتوسيع مخيمات العيون في محافظة الحديدة التي ترتفع فيها نسبة الإصابة بالمياه البيضاء مقارنة ببقية المحافظات اليمنية  بإقامة أربعة مخيمات خلال العام 2017م .

(53)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,عاجل

Tags: ,,