تيار الحريري يفاجئ السعودية ويطالب بإعادته إلى لبنان والرياض ترد بدعوة رعاياها بالمغادرة فوراً

لبنان| المراسل نت:
فاجأ تيار المستقبل اللبناني الذي يقوده رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري، السعودية بمطالبتها بإعادته إلى لبنان.
وأصدرت كتلة المستقبل النيابية برئاسة فؤاد السنيورة مساء اليوم الخميس بيانا اطلع عليه المراسل نت وأكد على ضرورة عودة الحريري وإعادة التوازن إلى لبنان.
ونشر موقع التيار الرسمي الالكتروني البيان الذي نص على أن كتلة “المستقبل” النيابية والمكتب السياسي لتيار “المستقبل”، عقدت اجتماعا مشتركا في “بيت الوسط”، برئاسة فؤاد السنيورة، خصص للتداول في المستجدات السياسية المحلية، ومآل الاتصالات الجارية على غير مستوى، والأزمة الوطنية التي يمر بها لبنان في غياب الرئيس سعد الحريري.
وأكد البيان أن “عودة رئيس الحكومة اللبنانية الزعيم الوطني سعد الحريري ورئيس تيار المستقبل ضرورة لاستعادة الاعتبار والاحترام للتوازن الداخلي والخارجي للبنان، وذلك في إطار الاحترام الكامل للشرعية اللبنانية المتمثلة بالدستور واتفاق الطائف وللاحترام للشرعيتين العربية والدولية”.
وأكدت الكتلة والمكتب السياسي على “الوقوف مع الرئيس سعد الحريري ووراء قيادته قلبا وقالبا، ومواكبته في كل ما يقرره، تحت اي ظرف من الظروف”.
البيان أكد الأنباء التي تحدثت عن احتجاز السعودية للحريري ومنعه من السفر وكذا إرغامه على تقديم استقالته من السعودية، من خلال تأكيده على ضرورة عودته التي يبدو أنها ليست خاضعة لإرادة الحريري بل لمحتجزيه.
وعقب البيان ردت وزارة الخارجية السعودية بدعوة رعاياها لمغادرة لبنان.
وقال الموقع الرسمي للخارجية السعودية “نطلب من السعوديين مغادرة لبنان في أقرب فرصة ممكنة” وأضاف البيان “ننصح المواطنين السعوديين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية”.

(298)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,