تفاصيل أعنف المعارك في نهم: مقتل قائد الهجمات وأكثر من 100 مقاتل موالي للتحالف والجنرال الأحمر هرب! (صور+الأسماء)

تقارير| المراسل نت:

شهدت منطقة نهم شرقي محافظة صنعاء، اليوم الخميس، أعنف المعارك على الإطلاق، سقط فيها عدد كبير من القتلى من الطرفين إلا أن المعلومات المؤكدة تشير لمقتل أكثر من 100 مقاتل موالي للتحالف بينهم قائد الهجوم الذي وقع اليوم وعدد من القيادات الميدانية.

وشنت القوات الموالية للتحالف 9 هجمات متزامنة ومتتالية بدأت في الصباح الباكر وانتهت عصر اليوم، ووفقاً لمصادر ميدانية لـ المراسل نت تركزت المعارك في محور المجاوحة والمنارة وحاولت القوات الموالية للتحالف التقدم باتجاه مناطق عيدة الشرقية وعيدة الغربية ودفاع المنارة وميمنة المنارة وكوكبان وبدح وجبل السفينه، وهاجمت منطقة “كيم” في محاولة لفتح طرق أخرى للتقدم.

وتؤكد المصادر العسكرية التابعة لقوات صنعاء أنها تمكنت من إفشال كل الهجمات وشنت هجوماً مضاداً بعد ذلك استطاعت خلاله إجبار القوات الموالية للتحالف على الانسحاب من المواقع التي سيطرت عليها أمس الأربعاء والعودة لمواقعها التي سبقت التصعيد. كما تؤكد المصادر ذاتها أنها قواتها على الأرض كانت على استعداد تام لمواجهة الهجوم، فيما قال مصدر عسكري بصنعاء لـ المراسل نت أنه تم تعزيز جبهة نهم بعدد من الكتائب والآليات ساهمت في منع تقدم الموالين للتحالف.

 

الإعلام الحربي التابع لقوات الجيش والحوثيين (قوات صنعاء) وثقت صد الهجمات بالصوت والصورة ووزعت مشاهد حصل عليها المراسل نت تظهر لحظات انكسار المهاجمين وفرارهم وجانب من جثث القتلى الموالين للتحالف.

على الجانب الآخر، وجه موالون للتحالف انتقادات للقيادات العسكرية معتبرين أن اختيارها لمنطقة “بيت البوري” لخوض معركة مع الحوثيين كان خطأ استراتيجياً تسبب بحصار القوات ومقتل أكبر عدد من المقاتلين مقارنة بالقتلى في المحاور الأخرى، فيما كانت المصادر الإعلامية الموالية للتحالف أكدت أنه تم ارسال تعزيزات عسكرية مقابل تعزيزات الحوثيين.

ووفقاً لصفحات إخبارية موالية لقوات هادي والإصلاح التابعة للتحالف ومصادر موالية لقوات صنعاء، فقد تكبدت القوات الموالية للتحالف نحو 103 قتيل في معارك اليوم الأعنف.

وتلقت قوات هادي ضربة موجعة بمقتل القيادي بحزب الإصلاح وقائد الهجوم الذي وقع اليوم في نهم “ضيف الله عامر” وكل من القيادات الميدانية علي عبدالله بن سلامة -حمد محمد دواس-سالم حمد الشتوي الاقرع -صالح كعلان الاقرع – علوي صالح الشرفي- ابو الزهراء الفقيه- بكيل حسان سليم.

ومن بين القتلى الموالين للتحالف الذين تم التعرف على هويتهم: محمد المناري -حمود البرعي -محسن السعدي –مختار الشاوش -أحمد القبلي-فارس محمد-محمود النجار.

من جانب آخر،قالت مصادر موالية للتحالف إن الجنرال علي محسن الأحمر غادر جبهة نهم بعد زيارته لها أمس متوجهاً إلى مأرب، فيما نشرت صفحته الرسمية بموقع تويتر خبراً يفيد بإجرائه لقاءً مع قيادات أمنية بمحافظة الجوف وهو ما يؤكد انسحابه من الجبهة.

المصادر قالت أيضاً أن موكب الجنرال الأحمر تعرض لهجوم من قبل الحوثيين أثناء مروره من فرضة نهم وبعدها غادر الجبهة، فيما وجهت مصادر أخرى اتهامات له باختلاق خبر تعرضه لهجوم من لتبرير هروبه من جبهة نهم وبعد ارتكابه لأخطاء عسكرية أدت لمقتل أكثر من 300 مقاتل خلال يومين من خلال إصراره على مسارات خاطئة لتنفيذ الهجمات.

اضط على أي صورة لرؤيتها بالحجم الكامل أو لتنزيلها لجهازك:

(1786)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,تقارير المراسل,عاجل

Tags: ,,,,,,,,