الكمائن تحسم معركة تبة الرمضة ومسلحو الجيش السعودي يتركون أموالهم وأسلحتهم بعد مقتل العشرات (صور)

خاص| المراسل نت:

تقود السعودية عمليات عسكرية باستخدام مقاتلين يمنيين في جيزان ونجران وعسير لاستعادة قرى ومواقع يسيطر عليها المقاتلون اليمنيون من قوات الجيش واللجان الشعبية، وسط تراجع ملحوظ للدعم العسكري السعودي للقوات الموالية للتحالف في جبهات القتال داخل اليمن.

وشن المسلحون اليمنيون الموالون للجيش السعودي دعم من الطيران الحربي هجوماً واسعاً على مواقع قوات الجيش والحوثيين، اليوم الاثنين، باتجاه تبة الرمضة في جيزان ومنفذ الطوال الذي يؤدي من جيزان السعودية إلى مديرية حرض اليمنية الحدودية.

ووفقاً لمصدر عسكري تحدث لـ المراسل نت، وبالتزامن مع الهجوم البرّي شن الطيران السعودي عشرات الغارات بالإضافة لقصف مدفعي مكثف لجأت قوات الجيش والحوثيين لاستهداف الآليات العسكرية المتقدمة بالمدفعية والقصف الصاروخي وأعاد أفراد الجيش والحوثيين تمركزهم في مرتفعات محددة بغرض تنفيذ كمائن متعددة توقف تقدم المهاجمين.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش والحوثيين نفذت عدة كمائن أدت لتدمير عدد من الآليات والمدرعات ومقتل عدد من المسلحين الموالين للتحالف وبعد ذلك تم إجبارهم على التراجع والانسحاب من المواقع التي تقدموا فيها.

ووزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد وصور حصل عليها المراسل نت تظهر عودة قوات الجيش والحوثيين لمواقعهم بعد ان استولوا على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر فيما ترك المسلحون الموالون للجيش السعودي في المواقع التي تمركزوا بها بطائقهم الشخصية والعسكرية ومبالغ مالية بالعملة السعودية.

من جانب آخر، أعلنت وسائل إعلام سعودية، اليوم الاثنين، مقتل 4 جنود سعوديين، في مواجهات مع القوات اليمنية في جبهات الحدود.

وبحسب وسائل الإعلام السعودية رصد المراسل نت أسماء 4 جنود سعوديين قتلوا اليوم وهم عامر عايل مجرشي-رئيس الرقباء ماجد سعيد العامري-مشعان عقاب المضياني-عبدالله محمد جميل  الرفاعي الجهني.

وسائل الإعلام ذاتها أعلنت أمس مقتل 8 جنود سعوديين ما يعني ارتفاع خسائر الجيش السعودي البشرية خلال 24 ساعة إلى 12 جندياً بمعدل جندي كل ساعتين.

(288)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,