نصرالله يشعل مواقع التواصل بعد وصفه الوزير السعودي السبهان بـ #زعطوط_السعودية

خاص| المراسل نت:

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بآلاف التغريدات والمنشورات الساخرة من وزير الدولة السعودي ثامر السبهان بعد وصفه بـ”الزعطوط” من قبل أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله رداً على مباركة السعودية للعقوبات الأمريكية على الحزب ومطالبتها بتشكيل تحالف دولي لمحاربته.

نصرالله في خطاب متلفز رصده المراسل نت مساء الأحد قال “الذي لديه شهداء وأبناء شهداء وآباء شهداء وعنده مجاهدين، لا يخيفه جبار مثل ترامب ولا زعطوط مثل السبهان”.

هجوم نصرالله على الوزير السعودي ثامر السبهان جاء على خلفية تغريدة نشرها الأخير ورصدها المراسل نت بصفحته الرسمية بموقع تويتر قال فيها “العقوبات الامريكية ضد الحزب المليشياوي الارهابي في لبنان جيدة ولكن الحل بتحالف دولي صارم لمواجهته ومن يعمل معه لتحقيق الامن والسلام الإقليمي”.

وما إن نتهى نصرالله من خطابه إلا وأطلق نشطاء لبنانيون وعرب سيلاً من التغريدات والمنشورات الساخرة وأطلقوا هاشتاق #زعطوط_السعودية تسخر من الوزير السعودي.

وتساءل نشطاء عن معنى كلمة “زعطوط” واتضح أنها كلمة دارجة في العراق وتعني “الولد الصغير” ويستخدمها العراقيون لوصف الأشخاص الذين يريدون إهانتهم أو السخرية من تصرفاتهم التي لا تليق بأعمارهم وبالتالي أصبحت تستخدم لوصف الرجل الكبير في العمر والأحمق في تصرفاته.

وعقب خطاب نصرالله كتب السياسي والإعلامي اللبناني غسان جواد قائلاً “يقال إن السفير السعودي الجديد الذي قدم اوراق اعتماده في بيروت وليد اليعقوبي، مقرب من #زعطوط_السعودية  ومن فريق عمله.. يا هلا يا هلا”.

السياسي اللبناني المعروف وئام وهاب كتب تغريدة تقول “لن تكبر يا سبهان إذا تطاولت على الكبار ف نصرالله رمز من رموز الأمة وأنت أحد أقزامها ويصح فيك : كأنك بعرة في إست كبشٍ / معلقة وذاك الكبش يمشي”.

أيضاً كتب الصحفي اللبناني علي يوسف حجازي قائلاً “#زعطوط_السعوديه يا زلمي لو قعدت عاقل مش كان أحسنلك بدل ما تحمل هاللقب كل عمرك يا #زعطوط إنت”.

(811)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,