صراع العرش يستعر..الهجوم على القصر الملكي في جدة أكبر من مجرد حادث مسلح

الرياض| المراسل نت:

تعرض قصر السلام الملكي في مدينة جدة السعودية لهجوم مسلح يوم السبت في عملية هي الأولى من نوعها، وتقول مصادر سعودية أن الهجوم له علاقة بصراع الأمراء على خلفية احتكار ولي العهد محمد بن سلمان للسلطة وإقدامه على اعتقال عدد كبير من الأمراء.

وقام شاب مسلح يوم السبت بالترجل عن سيارة كان يقودها قرب القصر الملكي وباشر بإطلاق النار على أفراد تابعين لـ”الحرس الملكي” السعودي موقعاً قتيلين وثلاثة جرحى فيما رد عناصر الحرس على المهاجم وتمكنوا من قتله.

الداخلية السعودية أصدرت بياناً حصل عليه المراسل نت وقالت إن ” ‏الجاني ترجل من سيارة يقودها وبادر بإطلاق النار على البوابة”. وأقر البيان بمقتلي عنصرين من أفراد الحرس الملكي وأوردت وسائل إعلام سعودية اسميهما “حماد المطيري” و “عبدالله السبيعي” ولم تورد أسماء الجرحى.

وقال بيان الداخلية إن ” منفذ الاعتداء سعودي الجنسية ويبلغ من العمر 28 عاما.. وضبط بحوزته سلاح كلاشنكوف و 3 قنابل حارقة”.

ولم تذكر الداخلية السعودية أن المهاجم ينتمي لتنظيم داعش أو القاعدة، فيما قالت مصادر سعودية معارضة أن الهجوم يأتي على خلفية صراع الأمراء حيث تشهد الأسرة المالكة أكبر حركة معارضة في تاريخها بسبب تولي محمد بن سلمان ولاية العهد وممارسته مهام الملك وقيامه بإقصاء قطاع كبير من أمراء آل سعود واعتقال عدد آخر.

في السياق وبحسب وكالة رويترز، حذرت السفارة الأمريكية في السعودية المواطنين الأمريكيين مطالبة إياهم بتوخي الحذر في المنطقة المحيطة بقصر السلام في جدة يوم السبت بعد تقارير على وسائل الإعلام عن وقوع هجوم هناك.

(446)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,