تعرّف على مشاهير بريطانيا الذين انضموا لحملة وقف تسليح السعودية لأجل اليمن

ترجمات| المراسل نت:

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن انضمام عدد من المشاهير البريطانيين للحملة التي تطالب الحكومة بوقف مبيعات الأسلحة للسعودية بسبب الجرائم التي ترتكبها باليمن.

وقالت الصحيفة في تقرير اطلع عليه المراسل نت إن “بيل نيغي وايان ماكسيوان وأعضاء فرقة “كولد بلاي” الغنائية  ضمن المشاهير  الذين يطالبون بريطانيا بتعليق مبيعات الأسلحة للسعودية موجهين اتهامات للرياض بالتسبب بمعاناة لا توصف في اليمن.

وبحسب الصحيفة وقع الموسيقيون, والممثلون, والمؤلفون البريطانيون على رسالة مفتوحة، بتنسيق من منظمة أوكسفام، يحتجون على ما وصفوه  “المعايير المزدوجة للحكومة “حول اليمن مؤكدين أن ذلك ساعد في تفاقم “أسوأ أزمة إنسانية “في العالم توجد في اليمن.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرسالة وقُعت أيضا من قبل الممثل سيمون بيج، والمصور رانكين والكاتب فيليب بولمان وديفيد نيكولز، وآخرين.

وتضمنت رسالة المشاهير البريطانيين للحكومة القول : ” كبريطانيون محترمون لم يعد بإمكاننا التزام الصمت حول المعايير المزدوجة لحكومتنا في اليمن. وبالرغم من ان  المملكة المتحدة تقوم بإرسال المساعدات إلى اليمن، فإن القنابل البريطانية الصنع تُذكي الصراع هناك. ونحن أرقى من ان نقوم بمثل هذا “.

وأضافت الرسالة “لقد باعت بريطانيا للسعودية  أسلحة بما قيمته  4 مليار جنيه استرليني تقريباً,  منذ بدأ التحالف بقيادة المملكة في حملة القصف على اليمن”.

ونقلت الصحيفة عن منظمة أوكسفام أن العديد من الأسر النازحة في اليمن قد أُجبرت على الاختيار بين العلاج للكوليرا أو الغذاء لأن لم يتبقى لديهم شيء للبيع.

(186)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,صحافة وترجمات,عاجل

Tags: ,,,,,,