بالصور: قوات صنعاء تكشف استعدادها للمعركة الفاصلة مع التحالف بعرض كبير لدفعات عسكرية جديدة

متابعات خاصة| المراسل نت:

كشفت قوات صنعاء المكونة من الجيش اليمني وقوات الحوثيين، يوم الاثنين، عن جانب من استعدادتها الضخمة للمعركة الفاصلة مع التحالف في الساحل الغربي باتجاه الحديدة بتخريج دفعات عسكرية متنوعة بينها دفعة بحرية ودفاع ساحلي.

وأقامت المنطقة العسكرية الخامسة بالحديدة حفل تخرج وعرض عسكري هو الأكبر من نوعه ضم آلاف المتخرجين من منتسبي القوات الخاصة والقوات البحرية والأمن المركزي بحضور رئيس هيئة الأركان التابع لوزارة دفاع حكومة صنعاء اللواء الركن محمد الغماري وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، أشار اللواء الغماري “إلى دلالة وتزامن تخرج هذه الدورات العسكرية التخصصية مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة 21 سبتمبر و26 سبتمبر و14 أكتوبر والتي تؤكد السير قدما في ترجمة أهدافها ومبادئها في التحرر من الاستبداد والاستعمار وأشكال الوصاية وبناء جيش وطني قوي”.

وقال اللواء الغماري إن المتخرجين سيشكلون “رافداً قوياً للقوات المسلحة وتعزيز جبهات العزة والإباء ومواجهة المعتدين والغزاة في مختلف جبهات الساحل الغربي” بحسب قوله، مؤكداً أن “نتائج التدريب القتالي المستمر كانت مشرفة وظهرت نتائجه الإيجابية في مستوى الأداء القتالي العالي للأبطال في مختلف مواقع الشرف والبطولة”.

وأظهرت قوات الجيش والحوثيين تجهيزات عسكرية كبيرة لمواجهة المعركة التي يعتقد أنها ستكون فاصلة في الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين ونصف حيث يسعى التحالف السعودي للسيطرة على محافظة الحديدة ومينائها، فيما هدد زعيم الحوثيين مؤخراً بالإقدام على خطوات لم تتخذ من قبل في حال قرر التحالف الهجوم على الحديدة، مهدداً أيضاً بضرب سفن النفط السعودية.

كما قال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي في خطاب سابق، لدى المراسل نت تسجيلاً له، إن الولايات المتحدة الأمريكية حددت مهلة للتحالف إلى نهاية العام الجاري للانتصار في الحرب.

اضغط على أي صورة لرؤيتها بالحجم الكامل أو لتنزيلها إلى جهازك:

 

(827)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,,,