في بيان يناقض رواية التحالف..الجيش الإماراتي يعلن مقتل 4 من ضباطه وجنوده بتحطم طائرة عسكرية باليمن

وكالات| المراسل نت:

أعلنت قيادة الجيش الإماراتي، في وقت متأخر من مساء اليوم الجمعة، مقتل 4 من ضباطها وجنودها نتيجة ارتطام طائرة عسكرية بالأرض أثناء هبوطها اضطرارياً في اليمن.

وقالت وكالة الانباء الإماراتية في تغريدة رصدها المراسل نت بصفحتها الرسمية بموقع تويتر ” قواتنا المسلحة تعلن استشهاد 4 من جنودنا بعد ارتطام طائرتهم بالأرض أثناء هبوطها اضطراريا خلال تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في اليمن”.

ونشرت الوكالة أسماء القتلى وهم النقيب أحمد خليفة البلوشي والملازم طيار جاسم صالح الزعابي والوكيل محمد سعيد الحساني والوكيل سمير محمد مراد أبوبكر.

كما نشرت الوكالة بياناً لاحقاً باسم الجيش الإماراتي أشار إلى أن الحادثة وقعت في محافظة شبوة جنوبي اليمن

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي أعلن رواية متناقضة عن بيان الجيش الإماراتي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المالكي ” هبوط إحدى مروحيات التحالف بعد تعرضها لخلل فني أثناء عودتها من إحدى المهام بالداخل اليمني ونتج عن ذلك إصابات خفيفة لطاقمها الجوي”.

وكانت مصادر المراسل نت أفادت بأن الطائرة الإماراتية من طراز “بلاك هوك” سقطت في وادي عمقين بمديرية الروضة بمحافظة شبوة مشيرة إلى مقتل من كانوا على متنها وهم 6 ضباط إماراتيين بالإضافة لطاقم الطائرة المكون من الطيار ومساعده.

وبدأت الإمارات عمليات عسكرية في شبوة الخميس قبل الماضي بمشاركة القوات الأمريكية وبمعزل عن التحالف الذي تقوده السعودية، في خطوة إماراتية جديدة في إطار التباين والصراع غير المعلن مع السعودية وهو ما يؤكده تناقض بيان التحالف والجيش الإماراتي بشأن سقوط الطائرة في شبوة.

 

(263)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل