بالصور: أكثر من 150 قتيلاً ومصاباً بحادثة تصادم قطارين في مصر

مصر| المراسل نت:

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء اليوم الجمعة، مقتل 36 شخصاً وإصابة أكثر من 120 آخرين جراء تصادم قطارين أثناء مرورهما بمدينة الأسكندرية، فيما قالت مصادر إعلامية مصرية أن تقارير أولية تقول أن خطأ إدارياً تسبب بوقوع الحادثة.

وأوضحت الصحة المصرية عبر تغريدة رصدها المراسل نت بصفحتها في تويتر، أنه تم انتشال 36 جثة ونقلها إلى ثلاجات المستشفيات بالإسكندرية، فيما نقلت سيارات الاسعاف 123 مصاباً ووزعتهم على عدة مستشفيات.

من جانبها قالت الأجهزة الأمنية المصرية أن حادث التصادم وقع قرب بمنطقة خورشيد القريبة من محطة “سيدي جابر الإسكندرية” مشيرة إلى أن القطار الأول كان قادم من العاصمة القاهرة، فيما الآخر كان قادماً من محافظة بورسعيد.

وقالت صحيفة “المصري اليوم” أن التقارير الأولية تفيد بأن الحادث وقع بسبب وجود خطأ في البلوكات والتحاويل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر ” إنه تم إيقاف قطار 571 على الخط الطوالي القاهرة /الإسكندرية انتظارا لمرور قطار آخر وكان عليه أن يدخله على خط “ميت” أو يقوم بتحويل قطار 13 على الخط الثاني، ولكن التحويلة والبلوك سمح بمرور قطار 13 إكسبريس “القاهرة- الإسكندرية” دون مراعاة أن قطار بورسعيد متوقف على نفس الخط مما أدى الاصطدام به وهو يسير سرعة تقترب من 70 كيلو مترا في الساعة.

كما نقلت الصحيفة عن سكان المنطقة التي وقع بها الحادث والذين بدورهم قالوا إن إهمال الجهات المختصة سبب الحادث.

يذكر أن آلاف المصريين لقوا حتفهم بسبب حوادث القطارات الناجمة عن إهمال الجهات المختصة وعدم صيانة القطارات وتفقد جاهزية، وأصبحت هذه الحوادث تؤرق المصريين إلى جانب حوادث غرق العبارات في البحر.

(94)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,