كتائب عبدالملك الحوثي تُربك التحالف وتشعل خطوط النار في تعز والساحل الغربي

تعز| المراسل نت:

أشعلت قوات الجيش والحوثيين خطوط النار في جبهات القتال بمحافظة تعز وخصوصاً جبهات الساحل الغربي (موزع-المخا) حيث يعتقد التحالف أن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي أرسل كتائب خاصة.

ففي الساحل الغربي بدأت قوات الجيش والحوثيين قبل أيام بسلسلة عمليات طالت قائد الجبهة في موزع “حمدي شكري” الذي جرى استهدافه داخل عربته وإصابته بإصابات خطيرة، حيث يعتقد أن الحوثيين يخوضون معركة إضافية للثأر لأحد مقاتليهم الذي تم أسره في موزع وبعد ذلك دفنه وهو على قيد الحياة بعدما طلب آسروه أن يشتم الحوثي ولم يقبل، إلا أنه ومن جانب آخر يتفق الإعلام السعودي والإماراتي على أن زعيم الحوثيين أرسل كتائب عسكرية خاصة لاستعادة معسكر خالد.

وفي هذا السياق، أفاد مصدر ميداني لـ المراسل نت، أن عشرات القتلى والجرحى من المجاميع الموالية للتحالف سقطوا بنيران قوات الجيش والحوثيين التي هاجمتهم في منطقة منطقة نوبة علاية بالهاملي بمديرية موزع.

وغير بعيد عن موزع، قتل أكثر من 18 مسلحاً موالياً للتحالف شمالي مديرية المخا عندما دمرت قوات الجيش والحوثيين آليتين عسكريتين وجرافة كانت تقوم بأعمال تحصين، بواسطة صواريخ موجهة.

وعلى جبهة مرتبطة بمعارك الساحل الغربي، شنت قوات الجيش والحوثيين هجوماً واسعاً على مواقع الموالين للتحالف بمديرية الوازعية موقعة في صفوفهم قتلى وجرحى واستولت على أسلحة وذخائر وعتاد عسكري.

أما بالجبهة الغربية لمدينة تعز، فقتل نحو 12 مسلحاً موالياً للتحالف عندما قامت قوات الجيش والحوثيين بتفجير آلية عسكري في منطقة بير باشا وتفجير آلية أخرى في منطقة الضباب.

وفي مديرية الصلو قتل عدد من المسلحين الموالين للتحالف إثر هجوم فاشل على قرية الحود، حيث نشر نشطاء موالون للتحالف أيضاً أسماء بعض قتلاهم في الهجوم بينهم:

مروان عبد الجبار الشريحي

زياد عبدالله محمد الشريحي

وجدان العسالي

عبدالله بحشم

عادل بحشم

عيدروس غالب احمد

رياض غالب دبوان

(1168)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,