التحالف يرفض فتح مطار صنعاء ويطالب بتسليمه على غرار ميناء الحديدة

الرياض| المراسل نت:

رفضت التحالف الذي تقوده السعودية دعوات الأمم المتحدة لإعادة فتح مطار صنعاء الواقع تحت الحظر منذ عام وطالب بتسليم المطار على غرار مطالبته بتسليم ميناء الحديدة.

وقال بيان صادر عن الناطق باسم التحالف أحمد المالكي، مساء اليوم الخميس، إن قيادة التحالف تابعت ما نشره مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن بشأن إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية، مشيراً إلى أن التحالف قام بإغلاق مطار صنعاء “بسبب المخاوف على سلامة الطائرات المدنية والرحلات التجارية المتجهة للمطار ،وبسبب ممارسات الميليشيا الحوثية المسلّحة من خلال عمليات تهريب الأسلحة” بحسب نص البيان.

 

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الانباء السعودية واطلع عليه المراسل نت، أن التحالف خصص المطارات الواقعة تحت سيطرة حكومة عبدربه منصور هادي كمطارات بديلة وأن ذلك جاء بطلب من الحكومة نفسها.

وكشف بيان الناطق الرسمي قرار التحالف بضم مطار صنعاء لقائمة المطالبة بتسليمها لطرف ثالثة على غرار مقترح تسليم ميناء الحديدة، حيث دعاء البيان الأمم المتحدة “للمساهمة في استئناف تسيير الرحلات التجارية ونقل الركاب لمطار صنعاء من خلال إدارة أمن مطار صنعاء العاصمة وضمان مخاوف الحكومة اليمنية الشرعية”.

وأضاف البيان أنه “في حال توفر عوامل حسن إدارة المطار وضمان أمن وسلامة الطائرات التجارية وإيقاف عمليات التهريب فإن قيادة التحالف على أتم الاستعداد لفتح حركة الملاحة الجوية أمام الطائرات التجارية”.

وجاء البيان بعد ساعات من مطالبة ولد الشيخ بإعادة فتح المطار وبعد يوم من مطالبة مكتب الأمم المتحدة وأكثر من 15 منظمة دولية.

(239)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,