الجوف: مقتل أكثر من 20 موالياً للتحالف وتدمير آليتين وتقدم للجيش والحوثيين في المتون

خاص| المراسل نت:

واصلت قوات الجيش والحوثيين الاستفادة من تراكم عمليات الاستنزاف التي تنفذها ضد قوات هادي وحزب الإصلاح الاخواني في محافظة الجوف شمال شرق اليمن وحققت تقدماً ميدانياً لليوم الثالث على التوالي في منطقة حام بمديرية نهم وأغارت على عدة مواقع في مديرية المصلوب.

وبعد سيطرتها على مواقع جديدة في منطقة “حام الصفر” في مديرية المتون تمكنت قوات الجيش والحوثيين، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مواقع أخرى، ووفقاً لمصدر عسكري تحدث لـ المراسل نت، شنت قوات الجيش والحوثيين هجوماً واسعاً على قوات هادي والإصلاح في في “تبة الوروري” و”الطويلة” في حام بمديرية المتون وتمكنت من طردهم بعدما أوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى.

وفي سياق العمليات الاستنزافية بالمتون، شنت قوات الجيش والحوثيين هجوماً على مواقع قوات هادي والإصلاح في منطقة “عروق العبيد” وألحقت بها خسائر مادية وبشرية قبل أن يعود المهاجمون لمواقعهم. ويعتمد الجيش والحوثيين بشكل مستمر على هذا النوع من الهجمات لإرهاق الخصم وتكرر عدة أيام قبل أن تنتهي بهجوم واسع والسيطرة على المواقع.

وفي مديرية المصلوب، أفاد المصدر بان قوات الجيش والحوثيين اقتحمت عمق مناطق قوات هادي والإصلاح واقتحمت مناطق “بيت السنتيل” وموقع “الغرفة” موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم جرى نقلهم إلى مستشفى مديرية الحزم عاصمة الجوف.

وأقرت مصادر موالية للتحالف بمقتل 5 من عناصر قوات هادي والإصلاح في الهجوم الذي تعرضت له بمديرية المصلوب.

أما في مديرية خب والشعف، فقد أفاد مراسل المراسل نت، نقلاً عن مصدر ميداني، أن قوات الجيش والحوثيين دمرت آلية محملة بعناصر قوات هادي والإصلاح في كمين ناجح بمنطقة الخليفين التي شهدت أيضاً مقتل طاقم آلية أخرى بعد إصابتها بصاروخ موجه.

وأشار المصدر إلى أن تدمير الآليتين أسفر عن مقتل نحو 15 عنصراً من قوات هادي والإصلاح وإصابة عدد آخر.

 

 

(156)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,