مجلة ألمانية: وعود ترامب كاذبة ومزيد من القوات الأمريكية إلى اليمن

خاص| المراسل نت:

كشفت مجلة ألمانية أن الولايات المتحدة الأمريكية سترسل مزيداً من القوات إلى اليمن، في إطار مزاعم مكافحة تنظيم القاعدة هناك. واتهمت المجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتقديم وعود انتخابية كاذبة بينها ما يتعلق بوعوده حول الحرب في اليمن.

وقالت مجلة “كونترا مجازين” الألمانية في تقرير رصده المراسل نت، إن تأكيد على أن مزيد من الجنود الأمريكيين سيصلون إلى اليمن.

وأشارت المجلة لتصريحات متحدث وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بأن هناك قوات أمريكية برية متواجدة في اليمن لمكافحة فرع تنظيم القاعدة.

وأضافت المجلية أنه لا يستبعد أن ترسل الولايات المتحدة مزيداً من القوات إلى اليمن الذي يشهد حرباً متعددة الجبهات بين الحوثيين ومقاتلي قوات الرئيس عبدربه منصور هادي المدعوم من السعودية وتنظيمات متطرفة.

وأكدت المجلة أنه تبين أن كل وعود الحملة الانتخابية للرئيس ترامب بتخفيض العمليات العسكرية الأمريكية في الخارج وتخفيض القوات الأمريكية في الخارج، لم تكن صادقة بما في ذلك وعوده بشأن عدم التدخل في الحرب على اليمن.

وشاركت قوات أمريكية برية في عملية عسكرية مشتركة مع القوات الإماراتية يوم الخميس الماضي في محافظة شبوة جنوبي اليمن وسيطرت على حقول النفط والغاز، غير أنه لم تحدث معركة حيث انسحب تنظيم القاعدة من مدن المحافظة إلى جبالها دون قتال.

(202)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,صحافة وترجمات,عاجل

Tags: ,,,,