هجوم إعلامي سعودي ضد الكويت

خاص| المراسل نت:

تجاهل الكتّاب والخبراء السعوديين المقربين من قيادة المملكة نفي الكويت ما ورد في تقرير وكالة رويترز حول استخدام مياه الكويت لتهريب أسلحة للحوثيين من قبل الإيرانيين، وبدأوا بمهاجمة الكويت بصورة وصفها البعض بأنها إشارة سعودية تقول للكويت إن تقرير رويترز لم يكن مجرد تقرير صحفي بل رسالة تحذير جدية.

الهجوم السعودي على الكويت توزع بين انتقاد حيادها في الأزمة الخليجية وبين إشارات مبطنة تؤكد أن السعوديين يؤمنون بما نشرته وكالة رويترز حول تهريب أسلحة لليمن عبر مياه الكويت ولم يصدقوا النفي الرسمي للخارجية الكويتية.

العقيد السعودي والمحلل العسكري إبراهيم آل مرعي، كتب عدة تغريدات رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر، قال في أحدها “سبق وأشرت إلى أهمية مراجعة دولة الكويت للقوانين والتشريعات التي سمحت بتغلغل الاخوان وإيران في الكويت العزيزة على قلوبنا”.

وأضاف آل مرعي في تغريدة أخرى “الأمن الوطني الكويتي مهدد،وأعتقد أنه آن الاوان لدولةالكويت أن تنضم للدول الأربع،ليس وفاءً وإنما لحماية أمنها قبل كل شيء  وهو جزء من أمن شقيقاتها”.

ويعد آل مرعي من أبرز الوجوه التي تظهر بشكل متواصل في الفضائيات السعودية والإماراتية منذ بدء الحرب على اليمن.

أما الكاتب السعودي عبدالرحمن الراشد فكتب مقالاً نشرته صحيفة الشرق الأوسط السعودية يذكر الكويت بدور بلاده في تحريرها من غزو العراق، وقال إنه “من الوفاء أن تقف الكويت مع الدول الأربع أو على الأقل ألا تترك ساحتها للاستخدام القطري سياسياً وإعلامياً”.

 

(260)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,