قناة الجزيرة القطرية تبث خبر اطلاق صاروخ باليستي على الرياض لأول مرة!

خاص| المراسل نت:

بثت قناة الجزيرة القطرية خبر استهداف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي يمني، في خطوة هي الأولى من نوعها من قبل القناة منذ شن الحرب على اليمن من قبل التحالف السعودي الذي تشارك فيه قطر.

ورصد محرر المراسل نت نشر القناة القطرية خبراً عاجلاً في شاشتها  يقول “الحوثيون: إطلاق صاروخ باليستي على الرياض” وهي المرة الأولى التي تنقل فيها القناة رواية صنعاء عن أهداف الصواريخ الباليستية وعادة ما تواكب موقف التحالف السعودي وتؤجل تغطيته إلى حين صدور بيان كما حدث عندما زعمت السعودية استهداف مكة المكرمة عندما أطلقت القوات اليمنية صاروخا باليستيا على قاعدة عسكرية بمطار جدة السعودي.

وأذاعت القناة خبراً على لسان أحد مذيعيها متبنياً رواية صنعاء وقال “نقلت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون بصنعاء اعلانا عما تسمى القوة الصاروخية باجراء تجربة اطلاق صاروخ بالستي بعيد المدى على هدف عسكري قالت انه استهدف العاصمة السعودية الرياض”.

وأعلنت وكالة الانباء اليمنية سبا نقلا عن مصدر عسكري أن وحدة الصواريخ التابعة للجيش اليمني والحوثيين أجرت تجربة ناجحة لصاروخ باليستي بعيد المدى على هدف عسكري في العاصمة السعودية الرياض.

وفي وقت لاحق نقلت الوكالة عن المصدر أن الصاروخ البالستي استهدف قاعدة عسكرية سعودية في منطقة المزاحمية غرب الرياض

أفاد ناشطون سعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي أنهم سمعوا دوي انفجار كبير في محافظة المزاحمية التابعة لمنطقة الرياض السعودي وتبعد عنها 40 كيلو متراً، وذلك بعد الإعلان عن أو تجربة صاروخية لصاروخ باليستي يمني بعيد المدى على هدف عسكري في الرياض.

ناشط سعودي يطلق على نفسه اسم “مهتم” في موقع تويتر ويحظى بكثير من المتابعين كتب في صفحته تغريدة تقول “قبل قليل صوت انفجار قوي جداً في ! والله يديم الآمن”.

وعلى ذات النحو أكد مغردون سعوديون في موقع تويتر سماعهم للانفجار في منطقة المزاحمية.

وبحسب موقع موسوعة “ويكيبيديا” محافظة المزاحمية هي محافظة غرب مدينة الرياض على طريق الرياض- الطائف على بعد 40 كم من مدينة الرياض ويتبعها عدد من المراكز والقرى والهجر. ويحدها من الشمال محافظة ضرما ومن الجنوب محافظة الحريق ومن الشرق مدينة الرياض وقصور آل مقبل ومحافظة الخرج ومن الغرب محافظة القويعية.تبلغ مساحتها 10000 كلم2 ـ ويبلغ عدد سكانها 40 ألف نسمة .

 

(8927)

تعليقات

comments

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,