صنعاء 12:27 ص

آخر الأخبار

ترامب: هل نعيش في ألمانيا النازية؟

ترامب: هل نعيش في ألمانيا النازية؟

رويترز| المراسل نت:

قال الكرملين اليوم الأربعاء (11 يناير كانون الثاني) إنه لا أساس من الصحة لما تردد عن قيام مسؤولين روس بتجميع ملف يتضمن معلومات مضرة عن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وقال مسؤولان أمريكيان مساء أمس الثلاثاء إن رؤساء أربع وكالات مخابرات أمريكية قدموا الأسبوع الماضي لترامب وثائق سرية تضمنت مزاعم حصول عملاء للمخابرات الروسية على معلومات ضارة عنه.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين في مؤتمر على الهاتف إن الملف الذي يحتوي على هذه المزاعم خدعة حيكت من أجل الإضرار بالعلاقات الأمريكية الروسية التي بلغت بالفعل أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة.

وقال بيسكوف “إنها محاولة لإلحاق الضرر بعلاقاتنا الثنائية. إنها محض خيال.” ورفض تماما كذلك ما وصفه بأنه تأكيدات كاذبة في الملف عن أنه شخصيا كان مشاركا بكثافة في إدارة حملة روسية لإضعاف موقف مرشحة الرئاسة هيلاري كلينتون.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إن روسيا لم تحاول قط ممارسة ضغوط عليه وألقى اللوم على أجهزة المخابرات بشأن تقارير صحفية عن أن موسكو جمعت معلومات للإضرار به.

وفي سلسلة تدوينات على حسابه على تويتر اتهم ترامب وكالات المخابرات بأنها “تطلق الرصاصة الأخيرة” عليه بتسريب المعلومات.

وكتب يقول “هل نعيش في ألمانيا النازية؟”

ووصف رجل الأعمال الذي تحول إلى السياسة تقريرا لشبكة تلفزيون سي.إن.إن الإخبارية بأن وثائق سرية قدمت إليه في إفادة لأجهزة المخابرات الأسبوع الماضي تضمنت مزاعم بأن عناصر روسية زعمت جمع معلومات للإضرار به بأنها “أخبار كاذبة”.

وكتب ترامب في تدوينة يقول “روسيا لم تحاول قط ممارسة ضغوط علي. ليس لي أي علاقة بروسيا- لا صفقات لا قروض لا شيء.”

(74)

تعليقات

comments

ad1

مقالات ذات صله